أكثر الشعوب ممارسة للرياضة في العالم

كشفت دراسة أجرتها شركة ريبوك أين يعيش أكثر الناس لياقة بدنية في العالم . اظهرت الدراسة ان هذه الدولة هي سويسرا!
قامت ريبوك (الشركة الرياضية) بالبحث عن أكثر بلد لائق بدنياً في العالم. و للقيام بذلك  قاموا بتحليل بيانات المتسابقين (المحترفين و الهواة).


الاحصائيات وفقاً للدراسة
الاحصائيات وفقاً للدراسة

تم مراعات العديد من المتغيرات خلال هذه الدراسة منها:

1- عدد الأحداث الرياضية الجارية لكل مليون نسمة
2- عدد متسابقون الماراثون لكل مليون نسمة
3- متوسط ​​وقت سباقات الماراثون
4- عدد مراكز اللياقة البدنية لكل 10 كيلومترات مربعة في أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في كل دولة
5- عدد الميداليات الأولمبية في ألعاب القوى ورياضات التحمل لكل دولة
 
بتحليل بيانات الجري للمحترفين والهواة ، تمكنا من تحديد بعض النقاط الساخنة للياقة البدنية في العالم. تم قياس كل بلد وفقًا لسلسلة من المقاييس بما في ذلك عدد أحداث المضمار والمسار وعدد سباقات الماراثون ومتوسط ​​وقت الماراثون في كل بلد وعدد الصالات الرياضية لكل 10 كيلومترات مربعة في المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كل بلد وعدد الألعاب الأولمبية الميداليات التي فازت في الأحداث الرياضية والقدرة على التحمل.

بناءً على هذه البيانات كانت سويسرا الأفضل في العالم مع مجموع نقاط 7.44 / 10. ويرجع ذلك جزئيًا إلى ثاني أدنى زمن للماراثون وأكبر عدد من مراكز اللياقة البدنية في العاصمة زيورخ. بعد سويسرا تأتي البرتغال وفرنسا وأيرلندا و هولندا.
 
المشي هو أحد أسهل الرياضات التي يمكنك ممارستها أينما كنت. إنه يوفر العديد من الفوائد الجسدية والعقلية فكل ما تحتاجه هو زوج من الأحذية. تتمتع العديد من البلدان العشرة الأولى بمناظر طبيعية جميلة مما يدفع الكثير لممارسة الرياضة في الهواء الطلق ، خاصة بالنسبة للدولة الفائزة سويسرا .المشي هو أيضًا طريقة مثالية لاستكشاف بلد جديد  (متحدث باسم ريبوك).

المصدر: 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المهارات الأساسية في كرة اليد وطرق تعليمها

أكثر من 50 لعبة للأطفال في مختلف الاعمار

المهارات الأساسية في رياضة الجمباز وطرق تعليمه