التربية الرياضية لطلاب الابتدائي (مخطط منسق جاهز)
التحليل
|
الفصل الدراسي
|
الأول
|
الصف الدراسي
|
الأول ابتدائي
|
رقم
الوحدة
|
1
|
اسم
الوحدة
|
|||||||||||||||||||||||
اسم
الخبرة
|
مســـــــــــــك الكره.
|
عدد الدروس
|
2
|
|||||||||||||||||||||||||||
رقم الدرس
|
4
|
تاريخ
تنفيذ الدرس
|
من السبت : / / 14
هـ إلى الأربعاء : / / 14 هـ
|
|||||||||||||||||||||||||||
المتطلبات
السابقة
|
1
|
الاتزان المنخفض
|
2
|
3
|
...........................................
|
|||||||||||||||||||||||||
التخطيط
|
الأهداف
السلوكية
|
المهاري
|
البدني
|
المعرفي
|
الانفعالي
|
|||||||||||||||||||||||||
ان يستطيع الطالب مسك الكره بشكل صحيح
|
ان يؤدي الطالب التمرينات التي تنمي عنصر اللياقة
البدنية
|
أن يعدد الطالب الخطوات الفنية لمسك الكره
|
أن يشعر الطالب بالمرح والسرور اثناء ممارسة النشاط
البدني
|
|||||||||||||||||||||||||||
المكان
|
ملعب المدرسة
|
التنظيم
|
فردي,,,,,,,,,,,, جماعــــــــــي
|
|||||||||||||||||||||||||||
الأدوات
والأجهزة
|
كور + صافره+ اطواق
|
|||||||||||||||||||||||||||||
أساليب
التعليم
|
المباشرة
|
غير المباشرة
|
||||||||||||||||||||||||||||
الأمر
|
التدريبي
|
التبادلي
|
التوجيه
الذاتي
|
متعدد
المستويات
|
الاكتشاف
الموجه
|
الاكتشاف
المتعدد
|
حل المشكلات
|
المبادرة
|
الذاتي
|
|||||||||||||||||||||
√
|
√
|
|||||||||||||||||||||||||||||
ما ينبغي ملاحظته
|
ان يتعرف الطالب على فتح الاصابع بشكل صحيح 2.أن يتعرف الطالب
على طريقة لقف
الكره........................................................................
3- .أن يفرق الطالب بين حمل الكره مسك الكره 4.أن
يدرك الطالب اهمية مسك
الكره....................................................................
5..أن يؤدي الطالب مسك الكره يالشكل
الصحيح............................................... 6-............................................................
|
|||||||||||||||||||||||||||||
التنفيذ
|
التهيئة
|
الجري
حول الملعب
|
ألعاب
صغيرة ومسابقات
|
√ التدريب
الدائري
|
الانتشار الحر
|
أخرى
:
|
||||||||||||||||||||||||
إجراءات التنفيذ
|
مهام
المعلم
|
مهام
الطلاب
|
التقدم بالخبرة
|
|||||||||||||||||||||||||||
1-تحديد
الهدف
2-إعطاء الوقت الكافي في البحث عن إجابة
3 وضع البدائل المتعددة من الحركات للمهارة
4 تقديم ألاسئلة التي توضح الطريقة المثلى
7-.إعطاء الطالب الفرصة للتجريب حتى تثبت المهارة
................................
|
1-أداء
المهارة بأوضاع مختلفة
2ممارسة المهارة
إلى الوصول لدرجة الاتقان
..............
|
1-اطلب
من الطالب مسك الكره بشكل صحيح
2- اطلب من
الطالب مسك من الحركة ثم من الثبات
3-مسك الكرة من
الوثب ومن الجري السريع
-......................................
|
||||||||||||||||||||||||||||
مهام
منزلية
|
1-بمساعدة
احد اخوتك قم برمي الكرة ومسكها عدة مرات
2-
|
|||||||||||||||||||||||||||||
التقويم
|
المهاري
|
البدني
|
المعرفي
|
الانفعالي
|
||||||||||||||||||||||||||
هل
يؤدي الطالب مهارة مسك الكرة بشكل جيد
|
أن يؤدي الطالب في لعبة صغيرة تنمي عناصر اللياقة البدنية
|
هل يعدد الطالب الخطوات الفنية لمهارة
مسك الكرة باليد
|
أن يشعر الطالب بالمرح والسرور أثناء ممارسة النشاط من خلال سلوكه
|
|||||||||||||||||||||||||||
مرئيات المشرف
التربوي :
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
|
مرئيات مدير
المدرسة :
.............................................................................................................................................................................
.......................................................................................................................................................................
|
تعليقات
إرسال تعليق