أهم عنصر في التدريب الرياضي

أهم عنصر في التمرين أو التدريب الرياضي!

يمكنك بسهولة فائقة ايجاد التمارين او البرامج من أية كتاب رياضي او موقع على الانترنت!

ليست التمارين هي المسؤولة عن التطور الحاصل لديك في رياضتك أياً كانت، السؤال هو؟ لماذا لا نجد تطور ملحوظ في رياضتنا مهما كانت مع العلم اننا نستخدم هذه التمارين؟ وان وجد هذا التطور يكون محدود وقليل جدا!
هل المشكلة في التمارين؟ هل التمارين خاطئة؟

في بعض الأحيان يظهر تراجع في المستوى أو الأداء أو الصحة بالرغم من ممارسة الرياضة!
في الواقع ان اغلب التمارين الموضوعة في الكتب أو على الانترنت هي تمارين صحيحة (بنسبة أكثر من 90%)!

التدريب ليس باختيار التمارين فقط بل بوضع ضوابط ومحددات لهذه التمارين. ان التمرين كالدواء لصحتك تماماً، ان كثرته أو قلته سوف تعود على صحتك او ادائك بتأثيرات سلبية حتماً.

في الحقيقة ان كل تمرين تقوم به ان كان في الصالة الرياضية او في الملعب او في المنزل يقوم بتحريك كامل عضلات جسمك، ولكن هذا التمرين تركز على عضلة معينة أكثر من العضلات الأخرى، (مثال: المشي، التركيز على عضلات الرجلين ولكن كل العضلات التي في الجسم تتحرك من أكبر عضلة إلى أصغرها).
ومن هنا أدعوا الشخص الذي يملك اصابة معينة في القدم مثلاً ان لا يمارس التمارين و لو كانت تمارين ذراعين إلى أن يسمح الطبيب بذلك.

أياً كنت شخص عادي باحث عن الصحة أو مدرب كرة قدم أو سلة أو لياقة بدنية، التمرين اليومي أو الوحدة اليومية هي نواة التدريب الرياضي، منها سوف تصل إلى الأهداف الكبرى والبعيدة وتحقيق البطولات والنتائج الجيدة والصحة المتوازنة، ولكي تحقق الهدف من كل تمرين يجب عليك الاختيار المناسب لهذه التمارين وبما تتوافق مع أهدافك الموضوعة، تمرينك اليومي هو النواة الذي سوف يقود صحتك أو ادائك إلى أحسن حال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المهارات الأساسية في كرة اليد وطرق تعليمها

أكثر من 50 لعبة للأطفال في مختلف الاعمار

المهارات الأساسية في رياضة الجمباز وطرق تعليمه